28 مارس 2024
المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية  لأخبار سعادة:  معرض الكتاب الدولي سيشهد اختلافات جديدة ونوعية

قال سعادة سعيد حمدان المدير التنفيذي لمركز ابوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة، أن معرض الكتاب الدولي سيشهد اختلافات جديدة ونوعية يقدمها مركز أبوظبي للغة العربية سيشهد بها القاصي والداني سواء الزائرين للمعرض أو المشاركين به.

 

وقال في تصريحات خاصة لأخبار سعادة إن مشاركة المركز  في مؤتمر واجهة التعليم هدفه الترويج للمركز والمشاريع التي يقدمها، مؤكدا  أن المشاركة كانت فاعلة ومثمرة.

 

وأضاف سعادته  في معرض حديثه مع موقع أخبار سعادة، أن دورهم في مؤتمر واجهة التعليم اعتمد على التعريف بأهم البرامج التي يقدمها مركز أبوظبي للغة العربية والتي يأتي  على رأسها نشر اللغة العربية والترويج لها محليا ودوليا ، كذلك التعريف بامتحان  سمةً الذي  يقام  بالتعاون مع معهد العالم العربي بباريس، والتعريف ببرنامج المنح والفائزين، وكذلك  التعريف بالجوائز التي يطلقها المركز كجائزة الشيخ زايد للكتاب وكنز الجيل وسرد الذهب ومشروع كلمة واصدارات ومشروع مائة كتاب وكتاب الذي  سيحمل اسم 100 رواية رواية في هذا العام ويتناول أهم 101 رواية في القرن العشرين وغير ذلك، إضافة إلى الترويج لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب.

 

وعن اللغة العربية وأهمتيها، كشف أن المقصود بالترويج لها ونشرها ليس التعريف بها فحسب فهي معروفة للجميع لكن الهدف أو الفكرة الرئيسية تقوم على التعريف بأن اللغة العربية لغة حداثة وأنها تواكب الجديد وأنها قادرة على استيعاب كافة المرادفات والمفردات وأن الأجيال الجديدة يمكنهم استيعابها بكل سهولة كما الإنجليزية.

 


وفيما يخص دور الأسرة في غرس قيم اللغة العربية لدة النشء أوضح أن الأسرة هي الأرض الخصبة التي يغرس من خلالها قيم ومعاني وأهداف اللغة العربية لدى النشء ، فهي لغتنا الأصيلة التي نفخر ونفاخر بها أمام العالم ، ومن ثم يأتي دور المدرسة والمؤسسات الأخرى المتخصصة، فاللغة العربية ليست مجرد لغة بل هي إرث وثقافة وعادات وتقاليد وغير ذلك.

 


وعن الكتاب ومدى الشغف باقتنائه مقابل الكتاب الإلكتروني أشار  إلى أن الكتاب المطبوع مازال يملك نفس الرونق لدى الكثيرين رغم إقدام الأجيال الجديدة على كل ما هو إلكتروني ، لكن يبقى الكتاب هو خير جليس في كل زمان.

 


واختتم  سعادته حديثه بالقول : نتمنى أن تحظى اللغة العربية باهتمام الأسرة فهي مهمة في غرس القيم والأعراف لدى الأطفال، وكذلك على القائمين على اللغة العربية بالمدارس أن يسعوا لإيصال فكرة وأسلوب اللغة العربية الرائع للأطفال لينشئوا محبين لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE