25 أبريل 2024
"شيخة المسكري" شخصية هذا الأسبوع لـ"مؤثر إيجابي"

«الدعاء باب لقضاء الحاجات لا يغلق أبدا! والدعوة الصادقة متى صدرت عن قلب موقن صادق، فعلت الأعاجيب، وغيرت مجرى الأحداث والأوضاع»..كلمات موقنة  بالإجابة من الكاتبة الإماراتية المتميزة  شيخة المسكري.

واختار "مؤثر إيجابي" شخصية هذا الأسبوع الكاتبة الإماراتية شيخة المسكري.

شيخة المسكري قيادية بخبرات ثرية في قطاعات مختلفة وفي مجالات إدارية مهمة منها قطاع الدفاع والطيران والفضاء. تهوى التحديات وتؤمن بقوة الإبداع وأهمية الالتزام في صنع النتائج الاستثنائية. تشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي للابتكار في وكالة الإمارات للفضاء وكانت جزءاً من فريق تأسيس الوكالة منذ 2014.

قبيل شغلها لهذا المنصب، عملت شيخة كرئيس تنفيذي للشؤون المؤسسية في وكالة الإمارات للفضاء حيث كانت مسؤولة عن وضع أساسيات العمل في مختلف المجالات مثل الاستراتيجية والتطوير، والشؤون القانونية، والموارد البشرية، والمالية والمشتريات، والاتصال وغيرها.

وشغلت منصب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية ومنصب مدير تنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في مطارات أبوظبي؛ حيث كانت مسؤولة عن خمسة مطارات وسبع شركات تابعة لها.

في دورها كرئيس تنفيذي للابتكار، هي مسؤولة عن الترويج والتسويق للمبادرات الفضائية المبتكرة بما يتضمن العمل مع الشركاء الاستراتيجيين، الاتصال الاستراتيجي، وقطاع التعليم وتطوير القدرات، وتنمية المواهب، ونشر الوعي وغيرها من الحملات الوطنية الخاصة بالقطاع.

وهي حاصلة على شهادة دبلوم الابتكار من جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة، وتحمل أيضاً ماجستير آداب في العلاقات الاستراتيجية من جامعة زايد، وبكالوريوس في تقنية المعلومات من كليات التقنية العليا.

أسست شيخة منصة قياديات لدعم المرأة الإماراتية العاملة ولتمكينها. هي متطوعة نشطة في إعداد وتقدم المحاضرات الملهمة والإيجابية في مجال تطوير الذات. تساهم شيخة المسكري بمجموعة مقالات تنشر في صحيفة البيان الإماراتية والجلف نيوز وهي من النخبة المؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE