21 أبريل 2024
"القمة البيئية" في "إكسبوجر 2024" تستضيف الناشط البيئي زعيم قبيلة يانومامي الأمازونية

يستضيف المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" بنسخته الثامنة الناشط البيئي جونيور هيكوراري؛ زعيم قبيلة يانومامي في الأمازون ضمن فعاليات "القمة البيئية" في المهرجان الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة من 28 فبراير حتى 5 مارس في "مركز إكسبو الشارقة.

وتبرز القمة البيئية الجهود الحثيثة التي يبذلها جونيور هيكوراري، بوصفه نموذجاً لمن أحدثوا تأثيراً في حماية البيئة، حيث انضم منذ شبابه إلى الناشطين المناصرين لقضية حماية الأمازون، بوصفه رئيساً لـ "جمعية يانومامي" و"مجلس صحة الضواحي المحلية للسكان الأصليين"، وكافح  في إزالة الغابات بسبب العمليات الجائرة غير القانونية لاستخراج الذهب والمعادن، وما نجم عنها من آثار كارثية على البيئة الطبيعية والسكان الأصليين في منطقة ألتو ألجري رورايما (شمال البرازيل).

وتضم قائمة ضيوف النسخة الثالثة من "القمة البيئية" في "اكسبوجر 2024" 15 متحدثاً، منهم عدد من المصورين العالميين ودعاة الحفاظ على البيئة، الذين يشاركون في عدد من النقاشات والعروض التقديمية حول القضايا البيئية الملحّة، منهم تشارلي هاميلتون جيمس، وفلوريان شولتز، وكاثي موران، وبيث والد، وكيلي يويان، وسانديش كادور، وميلودي منيسي، وكارابو ماغاكين، وريفومو ماثيبولا، ومايك كيندريك.

وأكدت سعادة علياء السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، التزام المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" بتنظيم "القمة البيئية" التي تتضمن العديد من الفعاليات والمعارض والجلسات النقاشية لتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة ونشر الوعي بالقضايا البيئية، بما بحاكي جهود دولة الإمارات العربية المتحدة المناصرة للبيئة ويعكس رؤيتها في الاستدامة.

ولفتت السويدي إلى أن استضافة نخبة من المصورين وأصحاب الاختصاص والخبرة والناشطين ومناصري القضايا البيئية على منصة واحدة، يساهم في تبادل المعارف والخبرات لتعزيز التقارب العالمي والتعاون لضمان ترسيخ مفهوم ومقومات حماية البيئة، ونقل رسالتهم البيئية إلى العالم.

ويقدم المشاركون في القمة البيئية المقرر انعقادها يوم 29 فبراير الجاري ضمن فعاليات "اكسبوجر" ، طروحاتهم المناصرة للبيئة من خلال تجاربهم في التصوير، ويجري استعراض جمال المناطق المحمية التي تم توثيق عوالمها بعدساتهم، لتعزيز العمل والجهود العالمية الرامية إلى نشر الوعي بالحفاظ على البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE