12 يونيو 2024
الشابة الإماراتية "فاطمة الجاسم" الشخصية الإنسانية لهذا الأسبوع

حلت الشابة الإماراتية "فاطمة الجاسم" الشخصية الإنسانية من أخبار سعادة لهذا الأسبوع.

و"الجاسم" نموذج إماراتي، قدم درسا استثنائيا في التغلب على كل التحديات والعقبات التي واجهتها كشخص من ذوي الهمم.

"هنا نخط معاً مستقبلاً أفضل لنا جميعًا، هنا ينصت كل منا للآخر".. ذلك الشعار الذي ترفعه الشابة القيادية لتهيئة الظروف والإمكانات لإدماج أبناء جيلها من ذوي الهمم في دولة الإمارات، مستعينة بنهج المؤسس الأب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (رحمه الله)، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وزاد "الجاسم" حظها من الشهرة بعد لقاء فريق الأمم المتحدة إلى إكسبو 2020 عام 2021، والذي التقى الشابة الملهمة التي تحدثت عن تجربتها وتجربة أتاربها في وطنها الإمارات.

وأكدت "الجاسم" آنذاك خلال لقائها مصطلح "أصحاب الهمم" الذي تبنته الإمارات منذ عام 2017، يتمحور حول التركيز على القدرات وتمكين ذوي الهمم بدلاً من التركيز على أوجه قصورهم، معلقة: لقد كان مجرد تحول فكرت فيه القيادة الإماراتية لإزالة بعض طبقات الوصم عن أصحاب الهمم. وأعتقد، في الواقع، أننا جميعا أصحاب همم. العزم مهم ليس فقط من أجل البقاء ولكن للازدهار".

وفاطمة الجاسم ناشطة ومستشارة في مجال تمكين أصحاب الهمم، تعمل مع الحكومات والمؤسسات والأفراد لدفع عجلة التنمية الدامجة.

وتعد "الجاسم" أول إماراتية معتمدة في القانون العمل الأمريكي للإعاقة، وفاطمة حاصلة على ميدالية أوائل الإمارات كصاحبة أول مبادرة تطوعية في مجال فن التعامل مع أصحاب الهمم تولت الجاسم مناصب عدة منها أصغر عضو المجلس الاستشاري لأصحاب الهمم كما عملت كعضو في مجلس دبي للشباب.

ساهمت في "سياسة كويت جديدة 2035"، كما حازت على جوائز عديدة محلية ودولية؛ جاءت أبرزها جائزة القائد الأكثر تأثيراً من أصحاب الهمم في المنطقة، كما أسست "برنامج جامعة نيويورك أبوظبي لمساندة أصحاب الهمم " والذي يعد أول برنامج تدريبي شامل عن تمكين أصحاب الهمم ويهدف البرنامج لتثقيف المجتمع عن كيفية مساندة هذه الفئة بالتعاون مع الجامعة وأسست "برنامج تمكين أصحاب الهمم في مجال التعليم".

وتقدم "جاسم" خدمات مختلفة من تقييم مدى سهولة الوصول المكانية أو جاهزية المرافق لاستقبال أصحاب الهمم والتكنولوجية (جاهزية المواقع والتطبيقات) لخدمتهم.

بالإضافة إلى إعداد برامج تدريبية متخصصة حسب متطلبات العملاء، وإعداد أو مراجعة سياسات المؤسسات بحيث تكون دامجة وممكنة لأصحاب الهمم بجانب خدمات أخرى مختلفة.

ويمكن زيارة موقعها الإلكتروني عبر الرابط التالي:

https://www.fatmaaljassim.ae/ar

 

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE