29 أبريل 2024
جوائز تبدأ من 3 آلاف درهم.. كيف تشارك في مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة؟

أعلن "مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة"، اليوم، فتح باب تلقي المشاركات بدورته الثانية التي تقام من 1 لـ5 مايو المقبل بمركز إكسبو الشارقة للموهوبين والمبدعين لترشيح أعمالهم.

ووجه مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة دعوة المشاركة أمام جميع فناني الرسوم المتحركة والصناعات الإبداعية والسرد القصصي لاستعراض مواهبهم  من خلال "جائزة اعرض مشروعك" و"جائزة الإعلان الترويجي للكتاب".

وأوضح المؤتمر أنه يسعى المنظمون للحصول على أفكار مبتكرة يمكن ترجمتها إلى قصص أطفال لتعزز التنوع والحوار والتفاهم الثقافي من خلال الترفيه.

ويمكن تقديم الملفات على الموقع الرسمي للمؤتمر: https://www.sharjahanimation.com/awards/pitch-the-project-award-registration.

وعن جائزة "جائزة اعرض مشروعك" تستهدف إعداد وتطوير "عرض تقديمي" لسلسلة رسوم متحركة للأطفال والطلاب في سن رياض الأطفال، على أن تكون السلسلة مرتبطة بشكل مباشر بثقافات وعادات منطقة الشرق الأوسط.

ويجرى العرض التقديمي بصيغة ملف PDF، ولايزيد عن 15 شريحة، ولا يتجاوز حجمه 20 ميجابايت كحد أقصى، ويجب أن يقدم عنوناً جذاباً، ومفهوم سلسلة شيق، ووصفاً مفصلاً للشخصيات الحيوية والبنية السردية.

ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قدرها 9000 درهم إلى جانب جهاز "تابليت" لوحي للرسم الرقمي من "واكوم".

إلى جانب ترخيص احترافي لبرنامج الرسوم المتحركة "تونبوم هارموني"، في حين ينال الفائز بالمركز الثاني 5000 درهم وجهاز تابليت لوحي للرسم الرقمي من "واكوم" وبرنامج "تونبوم هارموني"، أما الفائز بالمركز الثالث، فيحصل على 3000 درهم وترخيص "تونبوم هارموني"، لتوفر لهم هذه الجوائز الأدوات اللازمة لصقل مهاراتهم في فن الرسوم المتحركة.

أما عن "جائزة الإعلان الترويجي للكتاب" فهي مخصصة للأفراد والمجموعات والوكالات الإبداعية وتدعوهم إلى تقديم فيديو إعلان ترويجي لسلسلة "خراريف" للمؤلفة الإماراتية دبي أبو الهول، والتي أصدرتها "مجموعة كلمات"، ويمكن للأعمال المترشحة أن تشمل السلسلة بكاملها أو التركيز على كتاب معين منها، على أن لا تقل مدة الفيديو عن نصف دقيقة ولا تتجاوز دقيقة واحدة، مع ضرورة الالتزام بدقة الفيديو، وهي 1080 بكسل بـ30 إطاراً في الثانية (1080p - 30fps) على أقل تقدير.

ويحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قدرها 9000 درهم إلى جانب جهاز "تابليت" لوحي للرسم الرقمي من "واكوم" وترخيص احترافي لبرنامج الرسوم المتحركة "تونبوم هارموني".

كما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 5000 درهم وجهاز "تابليت" لوحي أصغر للرسم الرقمي من "واكوم" وبرنامج "تونبوم هارموني"، أما الفائز بالمركز الثالث، فيحصل على 3000 درهم وترخيص "تونبوم هارموني"، لتقدم هذه الجوائز للفائزين فرصة لتطوير مواهبهم الإبداعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE