30 أبريل 2024
من رحم المعاناة.. فلسطيني يدشن مخيمات فنية للتدريب على التمثيل والتراث العربي

قال الفلسطيني عمرو إبراهيم محمد، الحاصل على بكالوريوس التربية الإسلامية وعضو مؤسس مركز تياترو فلسطين الخاص بتنمية القدرات المسرحية ومركز بلدنا للثقافة والفنون إنه يركز من خلال أنشطة المركزين على تنمية المواهب الفنية للأطفال والأطفال وتعزيز القدرات التمثيلية والمسرحية لديهم.

وأضاف "إبراهيم" في تصريحات لـ"أخبار سعادة" أنه يركز في الوقت الحالي على استثمار مفهوم الدراما في العملية التدريبية عبر استخدام بعض المشاهد الدرامية المؤثرة لتحقيق الهدف والتأثير على المتلقي بشكل محدد وبث مفهوم تثقيفي أو قيمي أخلاقي أو إداري.

وتابع "إبراهيم" أنه قام بدعم مجموعة من الأشخاص المشاركة في تأسيس مركز تياترو فلسطين بإعداد المخيمات الفنية للطلاب والأطفال في الفترة الصيفية لتصنيف المشتركين على حسب مواهبهم ومن ثم تدريبهم على فنون التمثيل والدبكة الشعبية وفنون الفن التشكيلي  ومعرفة الألوان والأعمال التراثية والمقامات الموسيقية وإعداد الكوادر الفنية.

ولفت "إبراهيم" إلى أن إدارة المركز حريصة على مشاركة مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالتحكيم في المواهب الفنية خصوصا بمنطقة غرب غزة التعليمية التي أطلقت مشروعا تحت اسم "كنز المواهب" على مستوى مجموعة كبيرة من المدارس لتصنيف المواهب المشاركة وتقديم الدعم لهم بشتى الطرق.

وأكد أنه بالرغم ما يمر قطاع غزة من دمار وقتل، إلى أن ممارسة الفنون جزء أصيل في التراث والشعب الفلسطيني، كما أن الفن يلعب دورا كبيرا في إعادة والتعبير عن قضية الشعب الفلسطيني.

شاهد القصة كاملة عبر قناتنا على يوتيوب:

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE