17 مايو 2024
أهم محطات الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان "تولى أول منصب رسمي في عام 1966"

شغل الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، الذي وافته المنية، اليوم، عن عمر ناهز 82 عاما، مناصب عديدة حيث تولى مسؤولية وزارة البلديات والزراعة، كما شغل رئيسا لدائرة البلدية والنرعة بالعين.

كما أصبح الشيخ طحنون عضوا بمجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية ونائب رئيس المجلس التنفيذي بأبو ظبي، وعضواً في المجلس الأعلى مجلس البترول، وتولى الفقيد مناصب أخرى عديدة نستعرضها لكم عبر الآتي:

  • ممثل الحاكم في منطقة العين منذ أغسطس 1971، الإمارات العربية المتحدة.
  • عضو مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية وهيئة أبوظبي للاستثمار، ورئيس شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك.
  • رافق المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات، حتى عينه عام 1966 في أول منصب رسمي له، بعد شهر من تولى الشيخ زايد مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي.
  • تولى الشيخ طحنون حينها منصب رئيس دائرة الزراعة وأمين مدينة العين.
  • وشغل رئيسا لدائرة الزراعة وأمينا لمدينة العين في سبتمبر 1966 ووزيراً للبلديات والزراعة يوليو 1971.
  • وشغل عضوا بمجلس إدارة صندوق أبوظبي للاقتصاد والاقتصاد العربي في يوليو 1972
  • ووزيرا البلديات والزراعة رئيس مجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية يوليو 1973
  • وكان نائبا رئيس المجلس التنفيذي ورئيس دائرة البلدية والزراعة في العين في يناير 1977، وعضوا بالمجلس الأعلى للبترول في يونيو 1988.

ونعت مؤسسة أخبار سعادة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، الذي وافته المنية اليوم، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، وألهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان "إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، المغفور له سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، الذي وافته المنية اليوم.

وأصدر ديوان الرئاسة البيان التالي:

"بسم الله الرحمن الرحيم.. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عمه المغفور له سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم.

ويعلن ديوان الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة سبعة أيام اعتبارا من اليوم.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، وألهم عموم آل نهيان الكرام جميل الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE