12 يونيو 2024
بعد وفاته دماغياً.. أهل طفل سعودي يتبرعون بأعضائه لعلاج 3 مرضى

بعد تعرضه للغرق، تبرع ذوو طفل سعودي متوفى دماغيًا بأعضائه ليستفيد منها 3 من المرضى المحتاجين والمنتظرين على قائمة التبرع وذلك بمستشفى الولادة والأطفال في محافظة الأحساء داعين الله أن يجزي ذويه خير الجزاء نظير مساهمتهم في إنقاذ حياة أشخاص هم في أمس الحاجة للأعضاء وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

وأوضح  تجمع الأحساء الصحي في بيان، صادر اليوم، أن الطفل المتوفى دماغيًا مكث في قسم عناية الأطفال المركزة، وتم خلال هذه الفترة شرح أهمية التبرع بالأعضاء لذويه، والتواصل مع المركز السعودي للتبرع بالأعضاء للمساهمة في أخذ الموافقة للتبرع.

وتابع أن ذوي الطفل أبدوا رغبتهم في التبرع، ليسهموا بذلك في إنقاذ حياة ثلاثة أطفال من ذوي الحاجة الماسة لنقل الأعضاء من الكبد والكليتين، حيث قام فريق من الجراحين من المركز السعودي لزراعة الأعضاء بإجراء العملية ولأول مرة في مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء، بالتعاون مع طاقم غرف العمليات والتخدير بالمستشفى، وتكللت ولله الحمد بالنجاح.

وواصل تجمع الأحساء الصحي أنه فور استئصال الأعضاء تم نقلها وزراعتها للمرضى وحالتهم مطمئنة، مقدمًا شكره لذوي الطفل المتوفى على مساهمتهم في إنقاذ حياة أشخاص هم في أمس الحاجة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE