17 مايو 2024
بـ"البدلة والكرافت".. معلم عراقي متقاعد يعلم طلاب الحي مجانا بأحد شوارع كركوك

بـ"البدلة والكرافت".. استطاع أن ينال إعجاب الطلاب بطريقته ومظهره الأنيق".. تلك فحوى الصور التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، لمدرس عراقى متقاعد يدعى "خميس على" وهو يتبنى أفضل طريقة لقضاء وقت فراغه، بعدما افتتح فصول تعليمية مجانية للطلاب فى الشارع، داخل مدينة كركوك العراقية، حيث يدرس للتلاميذ مجانا ويتحمل كافة التكاليف، واستطاع أن يجذب 50 طالبا يدرس لهم بشكل يومى طوال أيام العام الدراسى.

وأثار المعلم العراقي المتقاعد إعجاب المنطقة في كركوك حيث التحق بهذه الفصول التى أطلقها المدرس العراقى ما يقرب من 50 طالبا حيث يدرس لهم بشكل يومى طوال أيام العام الدراسى، وفق ما ذكرته وسائل إعلام عراقية.

وحكى المعلم العراقى عن تجربته أنه بدأ بها قبل ما يقرب من شهر، من أجل تقديم الاستفادة للتلاميذ بدلا من تواجدهم للعب فى الشارع أو ألعاب الكمبيوتر، خاصة أنها دروس مجانية بشكل كامل.

وقال  "خميس" إن تلك المباردة بدأت بها من خلال تمويل ذاتى بدلا من بقاء الطلاب بالشوارع يلعبون آيباد بالبيت وبابجى وغيرها من الألعاب الالكترونية والتى لها تأثير سلبى على التربية والأخلاق وعقب إطلاق هذه المبادرة أولياء الأمور تفاعلوا معها بشكل كبير وأصبح يأتى كل يوم عدد كبير من الطلاب من أجل الالتحاق بفصول التقوية.

وأضاف المعلم العراقى المتقاعد أنه يعلم التلامية أنواعا مختلفة من العلوم حتى التربية الوطنية، وأهم شيء أعلمه في هذه الدورة أن كركوك هي مدينة الأخوة، وهي موطن للأكراد والتركمان والعرب والمسيحيين وكيف تعيش هذه الأقليات معاً وتتعايش موضحا أن جميعهم يعيشون في هذه المحافظه على قدم المساواة، وأشاد والد أحد التلاميذ، ويدعى وليد خالد، بالدروس التعليمية، قائلاً إن الأجواء فيها أفضل من المدرسة.

وأوضح "خميس" أن الطلاب بالنسبة لهم حبوا هذا الجو، ويرون أنه أفضل من القيود في المدرسة مع نوع خاص من الملابس وضغط المعلم هناك حيث يكره التلاميذ القيود في المدرسة إما بسبب التدريس أو بسبب الروتين في المدارس، كما ترى المعلم، ينفذ كل المهام للتلاميذ على نفقته الخاصة حيث إنه يوزع الهدايا ويستمر دورته طوال أيام الأسبوع بشكل مجانى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE