23 يونيو 2026
لحمايتهم من الإجهاد الحراري.. هيئة الطرق والمواصلات: زيادة 53% في استراحات سائقي "الدليفري" مقارنة بـ2025

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي تخصيص 23 موقعاً داخل محطات الحافلات والمترو لاستخدامها كاستراحات مؤقتة لسائقي دراجات توصيل الطلبات، موزعة على مناطق حيوية في الإمارة، بزيادة بلغت 53% مقارنة بعام 2025، وذلك في إطار جهود حماية العمال من الإجهاد الحراري خلال فترة الظهيرة في موسم الصيف.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع مبادرة حماية العمال من الإجهاد الحراري التي تطبق بين 15 يونيو و15 سبتمبر، إضافة إلى الالتزام بحظر العمل تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة من الساعة 12:30 ظهراً حتى الثالثة عصراً، وفقاً لتوجيهات وزارة الموارد البشرية والتوطين. 

وأوضحت الهيئة أن توفير هذه الاستراحات تم بالتنسيق مع الجهات المعنية وشركاء القطاع، مع إضافة ثمانية مواقع جديدة هذا العام ليصل الإجمالي إلى 23 موقعاً مقارنة بـ15 موقعاً في العام الماضي، وذلك استجابة للنمو المتزايد في قطاع توصيل الطلبات، وحرصاً على تعزيز السلامة المرورية والحد من الحوادث، إلى جانب تحسين جودة الحياة وتوفير بيئة أكثر راحة للسائقين أثناء فترات الانتظار.

وتوزعت مواقع الاستراحات على عدد من المحطات الحيوية في دبي، من بينها محطة حافلات سوق الذهب والسطوة والجافلية والقصيص والكرامة، إضافة إلى محطات مترو الراشدية والفرجان وDMCC وبرجمان وابن بطوطة واتصالات، حيث جُهزت هذه المواقع لخدمة أكبر عدد من سائقي التوصيل خلال فترة تطبيق المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2026
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE