5 مايو 2024
الفنان الصغير .. كريم مصطفى مبدع يتطلع ليكون أحد مشاهير المستقبل

الطفولة مرحلة عمرية تمر بها حياة الإنسان كغيرها من مراحل العمر المختلفة، وفي كثير من الأحيان ومع كثير من الأطفال تمر مرور الكرام دون استغلال حتى سن المراهقة ، لكن هناك قلة من هؤلاء الأطفال من يحسن استغلال هذه السنوات فتضيف عمرا وإنجازا إلى تاريخ الطفل وتثقل مهاراته فيشب ماهرا عبقريا معتزا بذاته قادرا على الابتكار وتخليد اسمه وإمكاناته في سجلات التاريخ.

 

ومن هؤلاء الأطفال الطفل كريم مصطفى صاحب الـ 10 سنوات التي تمر عليه طفولته وهو سعيد بكونه موهوبا رساما يضع لوحاته الفنية إلى جانب المخضرمين ومن يفوقون عمره عمرا، ولعل معرض دار الإبداع كان شاهدا على إنجازاته وعلى موهبته التي شهد بها رواد المعرض أجمعين ما جلعه فخورا بنفسه إضافة إلى فخر وسعادة والديه وعائلته به وبإنجازاته التي تتوزاي تماما مع سنوات عمره الصغيرة.

 

التقت عدسة أخبار سعادة كريم الذي عبر عن فرحته وسعادته بهذا الإنجاز الذي حققه والتكريم الذي حصل عليه والذي كان سببا في تسليط الضوء عليه من قبل عدسات المصورين والإعلاميين.

 

يقول كريم إنه يبلغ من العمر 10 سنوات وبدأ الرسم منذ كان عمره 8 سنوات وعبرت اللوحة التي شارك بها في معرض دار الإبداع، عن جمال الطبيعة والحياة متمثلة في شكل السماء والرمال والطيور التي تطوف بينهما.

 

وقال بدأت الرسم بالقلم الرصاص ثم بعد ذلك استخدمت الألوان بمساعدة والدتي ووالدتي اللذان يدعمانني دائما ويشجعاني على الابتكار والرسم ، مضيفا أنه رسم عدة لوحات من قبل لكن للمرة الأولى يشارك في أحد المعارض ويكرم ويأخذ هدية تذكارية.

 

وأكد أنه سعيد بهذا التكريم الذي حصل عليه وسيسعى دائما ليكون في المقدمة والحصول على الجوائز عبر المشاركات القادمة.

 

ونصح الفنان الصغير أقرانه من الأطفال باستغلال مواهبهم والمشاركة بها في المعارض وعدم الخوف من تقديم الأفكار.

 

 

 

 

في السياق ذاته تقول رانيا حامد والدة الطفل كريم، إنها اكتشفت موهبة الرسم عند كريم مصادفة رغم أن أخاه الأكبر لديه هذه الموهبة، مضيفة كنت دائما اصطحب كريم وأخيه معي في العمل فاكتشفتهما إحدى زميلاتي وطلبت مني تعليمهما فنون الرسم خاصة أنها فنانة تعمل في هذا المجال .

 

وأكدت والدة كريم أن المعلمة أخبرتهم أن كريم يملك الموهبة رغم سنوات عمره الصغيرة التي تؤهله ليكون فنانا كبيرا في المستقبل.

 

وعن مشاركة كريم للمرة الأولى في أحد المعارض الفنية، كشفت حامد أن المشاركة في حد ذاتها مجازفة لكن هذه المجازفة قد تكررت من قبل مع أخيه الأكبر، لذلك كان الأمر هذه المرة سهلا بدرجة كبيرة كما كان حصوله على جائزة تشجيعية حافزا كبيرا له ولنا فرحنا به كثيرا .

 

وعن مستقبله قالت والدة كريم أنها تتمنى أن يكمل في مجال الفن مع أخيه وهي أكثر شيء يحبه ويعطي فيه المزيد من الوقت والجهد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE