3 مايو 2024
بمشاركة  أكثر من 15 فناناً عالمياً.. انطلاق فعاليات "مهرجان أضواء الشارقة 2024" غداً

تنطلق مساء غد الدورة الـ13 من مهرجان أضواء الشارقة الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ويتضمن عروضاً ضوئية مستوحاة من ثقافة وتاريخ وطبيعة الشارقة والإمارات تستخدم أحدث التقنيات الضوئية المتطورة والأجهزة الفنية المبتكرة.

ويأتي ذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

يستمر المهرجان حتى 18 فبراير الجاري على مدار 12 يوماً وتبدأ العروض يومياً من الساعة الـ6 مساءً وحتى الـ11 مساءً بإستثناء أيام الخميس والجمعة والسبت والتي تستمر خلالها حتى منتصف الليل.

يشارك في المهرجان أكثر من 15 فناناً عالمياً يقدمون أعمالاً فنية تضيء 12 معلماً سياحياً من أبرز المعالم الثقافية والطبيعية في الإمارة منها ثلاثة مواقع جديدة لهذا العام وهي القيادة العامة لشرطة الشارقة والسوق العام بالحمرية و واجهة كلباء المائية.

إلى جانب مواقع أخرى تتضمن بحيرة خالد وواجهة المجاز المائية ومقرمجموعة بيئة وحصن الذيد ومسجد الشارقة ومسجد الشيخ راشد القاسمي ومسجد النور وسد الرفيصة فضلاً عن "قرية الأضواء" التي انطلقت بداية فبراير الجاري في المدينة الجامعية وتستضيف أكثر من 55 مشروعاً وطنياً صغيراً ومتوسطاً.

تهدف هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة من خلال اختيار المواقع المشاركة في المهرجان إلى إبراز تنوع وثراء الشارقة و إظهار جمال المعالم السياحية التي تزخر بها فمن خلال العروض الضوئية الفنية يتم إلقاء الضوء على معالم تاريخية تحكي قصصاً عن الماضي العريق والتراث الغني للشارقة مثل حصن الذيد والسوق العام بالحمرية ومناطق تعكس المقومات الطبيعية والتنوع البيئي في الشارقة مثل سد الرفيصة وصروح إسلامية تتميز بتصاميمها الأيقونية والمعمارية الرائعة مثل مسجد الشارقة وأبنية معاصرة تعبر عن المستقبل الذي تتطلع إليه الشارقة ورؤيتها في التنمية والابتكار مثل مقر مجموعة بيئة وبذلك يقدم المهرجان صورة شاملة ومتكاملة عن الشارقة بوصفها وجهة سياحية وثقافية وفنية متميزة ومتألقة.

ويستقطب مهرجان أضواء الشارقة سنوياً مئات الآلاف من الزوار الذين يستمتعون بالإبداع والموسيقى والمهارات الفنية وحظي في دورة العام الماضي بإقبال جماهيري واسع .

وبلغ عدد الحضور ما يقارب مليوناً و300 ألف زائر واستقطبت "قرية الأضواء" وحدها ما يزيد على 189 ألف زائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE