5 مايو 2024
للمرة الأولى.. السعودية تعرض مقتنيات إحدى أبرز زوجات الملك عبدالعزيز آل سعود

للمرة الأولى، عرضت المملكة العربية السعودية مقتنيات من حلى وملابس الأميرة الراحلة حصة السديري إحدى أبرز زوجات الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، فهي والدة الملك الحالي سلمان، والملك الأسبق والراحل فهد، بجانب أمراء آخرين، بينهم الأميران الراحلان نايف وسلطان، في معرض فريد أمام زوار وسكان الرياض.

ويستعرض أخبار سعادة معلومات عن معرض الأميرة السعودية البارزة في الرياض:

  • ينظم المعرض في منزل الأميرة حصة الخاص الذي عاشت فيه منذ 1960 وحتى وفاتها 1969، ويعرف باسم "بيت المصانع"؛ نسبة لاسم المنطقة التي أقيم فيها.
  • تضم المقتنيات المعروضة، فساتين للأميرة حصة، وحلي متنوعة بجانب ساعة يد، وسفرة طعام كبيرة كانت تجمعها بأبنائها على الغداء، وسجادة ولد عليها الملك فهد، بجانب ركن علقت فيه قصيدة رثاء، وهو المكان الذي توفيت فيه الأمير حصة.
  • يشار إلى أنه عاشت الأميرة حصة في الغاط، وهي اليوم إحدى محافظات منطقة الرياض، قبل انتقالها إلى مدينة الرياض بعد زواجها من الملك عبدالعزيز، وتنقلت في أكثر من منزل وقصر في حياتها، قبل أن يستقر بها المطاف في قصر المصانع.
 
  • شهدت المملكة معرضاً عاماً يتم فيه عرض مقتنيات أميرات أو سيدات بارزات في البلاد المحافظة، التي تشهد منذ سنوات انفتاحاً ثقافياً لافتاً يحظى بتشجيع وإعجاب كبير من كثير من سكان البلاد.

وتشرف مؤسسة الأميرة حصة بنت أحمد السديري الخيرية على المعرض حتى يوم 11 أبريل وذلك من أجل تخليد حياة الأميرة وتوثيق مقتنياتها وممتلكاتها الخاصة.

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE