25 يونيو 2026
بلدية أم القيوين تُنظم حملة ميدانية لتعزيز سلامة العاملين في المواقع الإنشائية

نظمت بلدية أم القيوين حملة ميدانية توعوية استهدفت المواقع الإنشائية في مختلف مناطق الإمارة، بهدف التأكد من توافر متطلبات السلامة للعاملين في هذه المواقع، استهدفت الشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاء والمسؤولين فيها عن المواقع الإنشائية.

وهدفت الحملة إلى تعزيز سبل السلامة والحماية ورفع مستوى وعي العاملين في المواقع الإنشائية بمتطلبات السلامة.
وتضمنت الحملة زيارات ميدانية للمواقع الإنشائية، حيث قام فريق البلدية بتوعية العاملين والمشرفين بأفضل الممارسات الواجب اتباعها لضمان بيئة عمل آمنة، والتأكيد على أهمية استخدام معدات الوقاية الشخصية والالتزام باشتراطات السلامة المعتمدة، بما يسهم في الحد من الحوادث والإصابات المهنية.

وتم التأكيد على المسؤولين عن المواقع الإنشائية والعاملين فيها بضرورة توفير سبل الحماية الجماعية، مثل: استخدام الدرابزين، والألواح الواقية، وشبكات الأمان، وكذلك التأكد من وجود وسائل الحماية الشخصية لمنع السقوط، مثل ارتداء حزام أمان كامل وربطه بنقطة آمنة، والتأكد من توافر الخوذات والأحذية المناسبة لطبيعة العمل.

كما شدد مفتشو البلدية على أهمية فحص أنظمة الحماية قبل الاستخدام، إذ يجب فحص جميع معدات السلامة المهنية وصيانتها بانتظام، لضمان التشغيل الصحيح للمعدات وسلامة العاملين عليها، حيث تساعد الصيانة المنتظمة للمعدات على منع حدوث أعطال محتملة، وتعزيز سلامة العمال. 
وأشارت بلدية أم القيوين إلى استمرار تنفيذ البرامج والحملات التوعوية والرقابية بشكل دوري، بما يعزز الامتثال للاشتراطات والقوانين المنظمة لقطاع البناء والإنشاء، ويسهم في توفير بيئة عمل آمنة ومستدامة في الإمارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2026
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE