27 أبريل 2024
بكاميرا أخبار سعادة .. معرض أبوظبي الدولي للكتاب قصص لا تنتهي «صور»

في ليلة ممتعة من ليالي أبوظبي العامرة .. تجولت كاميرا أخبار سعادة في جنبات معرض أبوظبي الدولي للكتاب لعام 2023 بيت الثقافة والأدب والرواية الذي يحوي بداخله قصص عامرة لا تنتهي .

 

 

جنبات المعرض امتلئت بالزوار الذين أبهجتهم الكتب المتنوعة بأشكالها وأنواعها واحجامها المختلفة لذا كان الحضور كثيفا كل ينهل حسب مقدرته من هذا الإرث الثقافي الكبير ما بين متصفح للكتب وما بين مشتر وما بين متسائل.

 

 

لم يقتصر المعرض بأجنحته المختلفة والمتعددة بالكتب وكاتبيها بل تنوعت الثقافات والفنون فتجد هناك الكتاب والروائين كما تجد الفنانين والرسامين والنقاد والأدباء والمثقفون.

 

 

كذلك كان هناك أجنحة الدول التي التي رسمت خطا ثقافيا داخل معرض كتاب أبو ظبي الدولي فكانت الدول العربية حاضرة وكانت دولا غير عربية محط أنظار الجميع وجاءت تركيا هذا العام ضيف شرف المهرجان القرائي.

 

 

ما لفت الانتباه كذلك الأجنحة التي عرضت المخطوطات العثمانية القديمة وغيرها كما كان القرآن الكريم ظاهرا بكثرة  في كثير من الأجنحة التي عرضت مخطوطات له يعود تاريخها لأكثر من 600 عام.

 

 

كذلك كان للأطفال نصيب في المعرض ما بين الكتب التي خاطبت عقولهم وما بين الألعاب التي استنفرت شغفهم ، كذلك شهد المعرض في ركنه الشهير بركن التوقعيات توقيع عدد كبير من الكتاب والأدباء لأعمالهم الأدبية التي حظيت بحضور وتأييد ومباركة الحاضرين فضلا عن النسخ الموقعة بكلمات مؤلفيها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE