4 مايو 2024
رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي:  غزة في حاجة للعون.. والنبي يقول "الصدقة برهان".

أكد معالي العلامة الشيخ عبد الله بن بيه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي،اليوم، على الدور الرائد لدولة الإمارات في إغاثة المحتاجين.

وأضاف معاليه، في تصريحات صحفية، أن حملة "تراحم.. من أجل غزة" التي وجه بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، هي تأكيد للدور الرائد السباق لدولة الإمارات في إغاثة ونجدة المحتاجين عموماً، وأهل فلسطين خصوصاً، معتبراً أن الظروف الاستثنائية التي يمر بها إخواننا في غزة والحاجة الماسة للعون والإغاثة، تستدعي من الجميع مساعدتهم وتقديم العون الإنساني لهم، في ظل هذه الأوضاع الصعبة.

وأكد بن بيه، أن شريعتنا السمحة تحث على مساعدة المحتاجين وإغاثة الملهوفين وعون المستضعفين يقول تعالى "مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّائَةُ حَبَّةٍ ۗ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ"، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "الصدقة برهان"، وهي برهان على الإيمان والسخاء والتضامن.

وكتب عبر صفحته على منصة إكس: إن الظروف الاستثنائية التي يمر بها إخواننا في غزة والحاجة الماسة للعون والإغاثة،تستدعي من الجميع مساعدتهم وتقديم العون الإنساني لهم. والنبي صلى الله عليه وسلم يقول "الصدقة برهان" ، برهان على الإيمان والسخاء والتضامن. 

وتوجه رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، إلى الله تعالى أن يكشف الغمة ويرحم الأمة وييسر أسباب الأمن والعافية والسلامة والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE