28 أبريل 2024
"صول" يحصل على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الإمارات السينمائي

حصل الفيلم السوري المصري "صول" للمخرجة زهرة البودي على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان الإمارات السينمائي في دبي، حيث يحكي  قصة "غابي صهيوني" منذ ولادته فاقداً للبصر، مروراً بمتلازمة العظم البلوري النادرة التي تصيب واحدا بالمليون من البشر.

ويظهر الفيلم الشاب الموسيقي "جابي" من ذوي الاحتياجات خاصة لديه حالة خاصة جدا تدعى "متلازمة العظم البلوري" والتي أقعدته عن الحركة والمشي وأفقدته بصره بشكل نهائي.

وجد شغفه مبكراً، وأصبحت الموسيقى أسلوب حياته ووسيلته لتحقيق أثره الخاص في هذا العالم، هو إنسان عادي لكل من يعرفه، الفارق الوحيد أنّه مُلهم.

وكتب سيناريو الفيلم زهرة البودي وكارمن قاسم، وإنتاج زهرة البودي، ومنتج مشارك مصطفى الكيلاني، مدير إضاءة وتصوير فادي زوان. زهرة البودي مخرجة سورية تخرجت في هندسة الاتصالات بجامعة تشرين، وبعد تخرجها انتقلت إلى عالم الإخراج عبر عدة ورش لصناعة الأفلام. منذ عام 2015 أخرجت.

وكتبت زهرة البودي عدة أفلام قصيرة: فيلم "سالي" الوثائقي الذي عرض في عدد من المهرجانات الدولية ونال عدة جوائز، وفيلم "أحلام صغيرة" بطولة النجمة نادين تحسين بيك 2016، وفيلم "رغبات" 2017 والذي نال عدة جوائز عالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE