27 أبريل 2024
"ميادة عكاوي" تطلق أولى حلقاتها في رمضان "أسماء سور القرآن" غداًَ

تقدم الدكتورة ميادة عكاوي، المتخصصة في التفسير وعلوم القرآن، غداً، أولى حلقاتها الرمضانية عبر منصة أخبار سعادة، بعنوان "أسماء سور القرآن" لمعرفة أسماء سور القرآن الكريم ومناسبتها وأسرارها، وذلك تزامنا مع بدء شهر رمضان المبارك.

وتوضح "عكاوي" الهدف من إطلاق حلقاتها الرمضانية اليومية: نتمثل أسمى العبر والحكم من معانيها، ونستشعر مفاتيحها ونلهج بالدعاء إلى الله عز وجل أن يفتح لنا المغاليق  بأسرارها و بركاتها ويرزقنا حسن الإقبال عليه وتدبر القرآن الكريم وبلوغ مراده.

وتؤكد "عكاوي" أن معرفة أسماء سور القرآن نوع من علوم القرآن ، وثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم قال السيوطي رحمه الله : "وقد ثبتت جميع أسماء السور بالتوقيف من الأحاديث والآثار"، ونزل القرآن العظيم مقسماً إلى سورعددها 114 سورة، كل سورة لها شخصيتها واسمها الذي يميزها عن غيرها، وله مناسبة معجزة تعبرعن خصوصية السورة وسر فيها قد يشير إليه فاتحة السورة وخاتمتها ومحورها.

وتتابع أنها اجتهدت في استنباطه والوقوف عليه وبيانه لما فيها من إعجاز وحكمة، وأشير إلى أن مقولة" لكل مسمى من اسمه نصيب "المشهورة معناها صحيح، يقول عالم النفس في جامعة أريزونا الأميركية ديفيد تسو: إن "الاسم يشكل ركيزة أساسية للغاية للتصور الذي يكونه المرء عن ذاته".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE