27 أبريل 2024
أخبار سعادة تنعي وفاة سعيد جمعة النابودة "أحد أبرز تلاميذ الشيخين راشد وزايد"

تنعي أخبار سعادة، اليوم، وفاة رجل الأعمال الإماراتي سعيد جمعة النابودة رئيس مجموعة سعيد ومحمد النابودة ورئيس غرفة تجارة وصناعة دبي الأسبق.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر الخميس غدا، وتقبل التعازي غدا بعد صلاة العشاء إلى يوم السبت ‏‎بمنطقة الخوانيج.

وعرف عن "سعيد بن جمعة النابودة" أنه أحد أبرز تلاميذ الآباء المؤسسين الشيخين؛ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم - رحمهما الله - حيث لعب دورا كبيرا في مجال العمل المؤسسي سواء في المجلس الوطني الاتحادي منذ دورته الأولى والثانية بين عامي 1972 و1978 أم في غرفة تجارة وصناعة دبي بين عقدي الثمانينيات والتسعينيات من سنة 1982 وحتى سنة 1997.

ولـ "للنابودة" باع طويل في بناء صرح مجموعة سعيد ومحمد النابودة كمؤسسة اقتصادية وطنية مهمة بجانب دوره الاجتماعي الثقافي المشهود في العطاء والبناء طيلة أكثر من نصف قرن، وبما لا يمكن حصره.

ونعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم، وفاة سعيد جمعة النابودة.
 
وكتب سموه عبر حسابه في منصة إكس: سعيد جمعة النابودة في ذمة الله، أحد رواد الأعمال في الإمارات، ورئيس غرفة تجارة دبي سابقاً، وأحد المقربين من الشيخ راشد -رحمه الله- حيث تعلم من مدرسته في الحياة.. حط رحاله اليوم عند رب كريم .. في شهر فضيل، نسأل الله أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون. 
 
يشار إلى أنه أسست الشركة القابضة على يد الأخوين سعيد ومحمد النابوده كمتجر صغير لتجارة الآلات الزراعية في عام 1958، وهي الشركة الأم لمجموعة النابوده للمشاريع التي تتولى إدارة قطاعين رئيسيين هما: مجموعة النابوده للإنشاءات ومجموعة النابوده التجارية.
 
كما لدى المجموعة 15 شركة تابعة، يعمل فيها نحو 10 آلاف شخص. وتشمل مشاريع مجموعة النابوده للإنشاءات مبنى (الكونكورس) في المبنى رقم 3 في مطار آل مكتوم الدولي، وعقارات جميرا للجولف، ومشروع تطوير ميناء خور دبي، ومتحف المستقبل بدبي.
 
كذلك تتعاون مجموعة النابودة التجارية مع بلديات مختلفة في الإمارات لحماية الموارد الزراعية، وفي عام 2019، أطلقت المجموعة قسم المدن الذكية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE