27 أبريل 2024
محمد بن راشد: رسالتي للجميع.. التميز رحلة ورضا الناس غاية تتحرك باستمرار للأمام.

وتابع سموه: رسالتي للجميع، التميز رحلة وليست وجهة وتوقعات الناس ترتفع مع تحسن الخدمات، رضا الناس غاية تتحرك باستمرار للأمام، ونحن في سباق للاقتراب منها. تستمر الرحلة وإن تغيرت المواقع.. وتبدلت الأسماء. لتبقى وترقى في درجات المجد بلادنا.

وشهد حفل جوائز برنامج دبي للتميز الحكومي 2024 تكريم الموظفين الحكوميين والجهات الحكومية الفائزة ضمن 12 فئة مؤسسية؛ تشمل 3 فئات مؤسسية جديدة، و8 فئات للأوسمة التي تكرّم الأفراد المتميزين بالإضافة لتكريم الجنود المجهولين.

وشهد الحفل تكريم الجنود المجهولين المخلصين في عملهم، وهم: أنجانا جيمهانا، من مجلس دبي الرياضي، وأحمد خميس المهيري، من مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، وفيصل علي محمد، من غرف دبي، ومريم سعد هارون، من محاكم دبي، وفقير حسن زاجادي، من دائرة المالية، وسميرة إبراهيم علي، من هيئة دبي للثقافة والفنون، وفايقة عبدالله أحمد، من بلدية دبي، وعبدالله محمد إبراهيم، من هيئة تنمية المجتمع، وحمد محمد الحمادي، من القيادة العامة لشرطة دبي، وخليل إبراهيم حسن، من هيئة كهرباء ومياه دبي، ووصال إدريس الحاج، من هيئة الصحة بدبي، ومحمد خليفة الدوسري، من الإدارة العامة للدفاع المدني، وخلف عبيد الشاعر، من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وأبوبكر محمد غني، من مطارات دبي، ومحمد جمعة مبارك، من دائرة الاقتصاد والسياحة.

وشهدت هذه الدورة من البرنامج ارتقاء كل من بلدية دبي، ومطارات دبي، من مستوى التميز إلى مستوى النخبة، بتحقيقهما أكثر من 600 نقطة فأعلى، وارتقاء أربع جهات حكومية من المستوى الأساسي إلى مستوى التميز بتحقيقها 450 نقطة فأعلى وهي: هيئة دبي للثقافة والفنون، وهيئة دبي الرقمية، واللجنة العليا للتشريعات، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان.


وشملت فئات الجوائز المؤسسية 12 فئة ضمن برنامج دبي للتميز الحكومي 2024 هي جائزة النخبة، والجهة الحكومية الرائدة، وأفضل جهة في مجال الابتكار والتعلم المؤسسي، وأفضل جهة في مجال التمكين الرقمي، وأفضل جهة في تحقيق خطة دبي، وأفضل جهة في مجال رأس المال البشري، وأفضل جهة في مجال تقديم الخدمات المتكاملة، وأفضل جهة في مجال الكفاءة والحوكمة، وأفضل جهة صديقة لأصحاب الهمم، وأفضل جهة في مجال التوطين، وأفضل مبادرة مشتركة، والجهة الأكثر جاهزية للمستقبل.


أما فئات أوسمة دبي للتميز 2024 فشملت وسام دبي لمساعد المدير العام المدير التنفيذي، ووسام دبي للموظف الإشرافي، ووسام دبي لموظف سعادة المتعاملين، ووسام دبي للموظف المبتكر، ووسام دبي للموظف المتخصص، ووسام دبي للموظف الإداري، ووسام دبي للموظف الميداني، ووسام دبي للموظف الشاب، بالإضافة إلى تكريم الجنود المجهولين.

وتم تكريم الفائزين في دورة 2024 من برنامج دبي للتميز الحكومي عقب عملية تقييم شاملة تمت بمشاركة 155 مقيّماً وخبيراً محلياً وعالمياً من 20 دولة؛ 45% منهم إماراتيون، لقياس أداء 30 جهة حكومية في دبي، بناءً على مبادئ تعزز تميّز العمل الحكومي مستقبلاً، وفي مقدمتها الرشاقة المؤسسية، والشراكة الإستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص، وتعزيز الخدمات الاستباقية المتكاملة، والاعتماد على التقنيات الرقمية لتطوير المرونة وتحقيق الجاهزية المستقبلية.


وتميزت هذه الدورة التقييمية للبرنامج بالاعتماد على مقيّمين إماراتيين لتقييم فئات الأوسمة والفئات المؤسسية المتغيرة، وبالاستفادة، ولأول مرة في تاريخ البرنامج وعمليات التقييم فيه، من خبرات قيادات وطنية ومدراء عامين سابقين ومسؤولين سبق لهم أن تقلدوا مناصب مهمة في مواقع مختلفة في حكومة دبي والإمارات، حيث شاركوا بخبراتهم الممتدة في تقييم الترشيحات لوسام مساعد المدير العام/المدير التنفيذي.

وشمل تقييم الجهات الحكومية في دورة برنامج دبي للتميز الحكومي 2024 معايير منظومة التميز الحكومي وتتضمن إدارة التطوير، والتوجه الريادي، والمهام الحكومية الرئيسية، والقيمة المجتمعية، ورأس المال البشري والتوطين، وإدارة الموارد، والابتكار، وإدارة البيانات والتعلم المؤسسي، والتمكين الرقمي بالإضافة لمحاور نموذج النخبة وتتضمن الرشاقة المؤسسية وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي والشراكة.


كما شمل تقييم الأفراد من مرشحي أوسمة دبي للتميز الحكومي معايير تتضمن الأداء والإنجاز، والابتكار، والتعلُّم المستمر والفكر المتجدّد، والشخصية الإيجابية والمؤثرة، والمبادرة والوعي الريادي، والمهارات القيادية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE